التضامم بين المدينين في المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المرکبات الآلية في القانون الکويتي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

سنتناول في هذه الدراسة موضوع التضامم بين المدينين في المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المرکبات الآلية في القانون الکويتي, وسنقسم هذه الدراسة إلى مبحثين, حيث سنتناول في المبحث الأول مفهوم التضامم, وبيان مدى اختلافه عن التضامن, ثم موقف القانون المدني الکويتي من فکرة التضامم, وتحديدا تطبيقات التضامم في القانون المدني.
أما في المبحث الثاني فسنتناول فيهمدى اتفاق التضامم بين المدينين في المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المرکبات الآلية مع القواعد العامة للتضامم, إذ أننا سنتعرض لمقارنة بين توافر شرط تعدد المصادر وشرط وحدة المحل في القواعد العامة للتضامم, مع التضامم الحاصل بين المدينين في المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المرکبات الآلية.
In this study, we will discuss “The Consolidation between Debtors in The Civil Liability Arising from Motor Vehicle Accidents in Kuwaiti Law’.
In the first chapter of this study, we will discuss the Concept of Consolidation and its difference from Solidarity. Then, we will address the position of Kuwaiti Civil Law from the Consolidation, and particularly, its applications in the Civil Law.
In the second chapter of this study, we will discuss the similarity between the Consolidation between debtors in the Civil Liability Arising From Motor Vehicle Accidents and the general rules of Consolidation, particularly in the term of the variety of sources and the term of unification of the debt.