التعاون الدولي في مواجهة جرائم النشر الإلکتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تعرضنا في دراستنا للتعاون الدولي في مواجهة جرائم الشبکة الدولية للمعلومات عمومًا وجرائم النشر الإلکتروني خاصة. وتطرقنا إلى أهمية التعاون القضائي الدولي ويتمثل في التعاون الأمني والشرطي والإنابة القضائية وصولا إلى تسليم المجرمين وذلک للقبض على الشخص المجرم وتسليمه إلى دولة أخرى لها الحق في أن تحاکمه وتنفذ عليه العقوبة بناءً على الجريمة التي ارتکبها حتى لا يفلت من العقاب.
ووصلنا إلى أنه لابد من تنظيم ذلک من خلال التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية التي تبرمها الدول فيما بينها سواء أکانت ثنائية الأطراف أم متعددة الأطراف وسواء کانت إقليمية أو دولية. فهذه الظاهرة الإجرامية أضحت تهدد المجتمع الدولي وبالتالي کان لابد من الدول أن تتعاون فيما بينها لتحقيق العدالة والتغلب على المعوقات التي تعيق هذا التعاون للوصول إلى الغاية المرجوة.
We were exposed in the face of international war crimes in international trade issues. Hence, security and police cooperation and judicial support to reach the criminals in order to arrest the criminal person and hand him over to another country that has the right to prosecute him and implement him based on the punishment it imposed on the punishment.
Convention on International Migration and cooperation between and between them.
This criminal phenomenon has become a threat to the international community, which is dependent on the efforts to cooperate between it and justice and to overcome the obstacles that hinder cooperation to reach the desired goal.